اسماء انتخابات مجالس المحافظات في العراق 2013 ، صور المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات العراقية 201

الموضوع في 'نتائج و اخبار الانتخابات' بواسطة nermeen, بتاريخ ‏2 مارس 2013.

  1. nermeen

    nermeen مشرف Staff Member

    اسماء انتخابات مجالس المحافظات في العراق 2013 ، صور المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات العراقية 2013 ، موعد انتخابات مجالس المحافظات 2013 ، متى موعد انتخابات مجالس المحافظات 2013
    alsumaria
    السومرية نيوز/ كركوك

    أعلنت الجبهة التركمانية العراقية في محافظة كركوك، السبت، عن انطلاق حملتها الانتخابية في ست محافظات، مبينة أنها ستعمل ضمن مشروع انتخابي يخدم المواطن العراقي بجميع مكوناته، فيما طالبت الكتل السياسية بضرورة الإسراع في تشريع قانون انتخابات مجلس كركوك.

    وقال رئيس الجبهة ارشد الصالحي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الجبهة التركمانية العراقية أطلقت، اليوم، رسميا حملتها الانتخابية في ست محافظات، والتي سيكون للتركمان مشاركة فيها"، مبينا أن "المنهج الذي ستتبعه الجبهة في الانتخابات هو التأكيد على ضرورة العمل بعراقيتنا وتوفير الأفضل للمواطن بعيدا عن أي تسمية طائفية".

    وأضاف الصالحي أن "مشاركة التركمان هذه المرة في الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات تختلف عن المشاركات السابقة"، مشيرا إلى أن "الجبهة تسعى إلى حصد مقاعد مهمة في جميع تلك المحافظات التي تشارك فيها".

    وطالب الصالحي الكتل السياسية والأطراف المشاركة في الانتخابات بـ"ضرورة الإسراع في تشريع قانون انتخابات مجلس محافظة كركوك يرضي جميع الأطراف ويدعم حقوق مكوناتها"، لافتا إلى أن "المحافظة بحاجة إلى انتخابات لمجلسها".

    وبسبب الخلافات بين مكونات كركوك، لم تشهد المحافظة انتخابات مجالس المحافظات فيها سنة 2009، بخلاف المحافظات العراقية الأخرى.

    من جانبه أكد مسؤول الانتخابات في الجبهة التركمانية منير القافلي لـ"السومرية نيوز"، إن "الخارطة التركمانية التي اتبعتها الجبهة للاشتراك في انتخابات مجالس المحافظات 2013، تلائم المتطلبات الإستراتيجية الهادفة إلى الفوز بأكبر عدد ممكن من المقاعد".

    وتابع القافلي أن"الجبهة التركمانية ستشارك في انتخابات مجلس محافظة نينوى ضمن ائتلاف قائمة المتحدون (444)، وفي صلاح الدين تحت اسم قائمة تركمان صلاح الدين (765)، وفي ديالى ضمن ائتلاف قائمة عراقية ديالى (458)، وفي بغداد تحت اسم قائمة تركمان بغداد (518)، وفي واسط ضمن ائتلاف العراقية الوطني الموحد (486)، وفي بابل تحت اسم عراقية بابل (488)".

    وكانت مفوضية الانتخابات حددت في (18 شباط 2013)، الأول من آذار الحالي موعداً لبدء الحملات الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في نيسان المقبل.

    يذكر أن مجلس الوزراء حدد، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان 2013، موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.


مشاركة هذه الصفحة