اسماء مصابين ووفيات حادث سير باص حافلة العمرة الفلسطينية في الاردن اليوم 16 3 2013 ، كم عدد اصابات و

الموضوع في 'وفيات' بواسطة nermeen, بتاريخ ‏16 مارس 2013.

  1. nermeen

    nermeen مشرف Staff Member

    اسماء مصابين ووفيات حادث سير باص حافلة العمرة الفلسطينية في الاردن اليوم 16 3 2013 ، كم عدد اصابات والممتوفين في حادث سير باص المعتمرين الفلسطينيين في العدسية الاردن االيوم

    ارتفع عدد الوفيات الناتجة عن حادث تصادم حافلة معتمرين من الأراضي المحتلة عام (1967) الذي وقع صباح اليوم السبت في منطقة العدسية / طريق البحر الميت (25 كيلو مترا جنوب غرب عمان ) الى 15 وفاة و42 اصابة.

    وبحسب بيان لإدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني"فان مديرية دفاع مدني البلقاء وبإسناد من مديرية دفاع مدني غرب عمان تعاملت صباح اليوم مع حادث اصطدام حافلة نقل ركاب معتمرين من الأراضي المحتلة بسيارة ركوب صغيرة وشاحنة تريلا بسبب فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها في منطقة نزول العدسية باتجاه مثلث الرامة مما أدى الى انقلابها".

    ونتج عن الحادث وفقا للبيان وفاة 15 شخصا وإصابة 42 آخرين بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة.

    وأكد البيان أن كوادر الدفاع المدني تحركت على الفور الى موقع الحادث وقدمت الإسعافات الأولية اللازمة ونقل وإخلاء الوفيات الى مستشفى الشونة الجنوبية ومستشفى السلط الحكومي .


    وتالياً أسماء بعض المتوفيين : صالح عبد الرحمن صلاح,حمدان نمر محمود,أمل احمد شريف,ربعية قاسم موسى,وصفية محمود حمدان,بها عبد الرحمن احمد, رسمية امين احمد.




    تتعامل الآن كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث اصطدام حافلة معتمرين من الضفة الغربية عائدة من الديار المقدسة بشاحنة تريلا وسيارة ركوب صغيرة مما أدى الى انقلاب الحافلة في منطقة الرامة على طريق البحر الميت.

    وأكد مدير الاعلام الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع وقوع عدد من الوفيات قدر عددهم بـ 15 وإصابة 30 آخرين، حيث يتم إخلاء الوفيات ونقل المصابين إلى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي.

    على اسماء المصابين : حمدان نمر، ربيعة قاسم ، رسمية امين، بهاء عبد الرحمان، صالح عبد الرحمان، امل احمد، وصفية محمود .
    توفي ثمانية اشخاص حتى اللحظة واصيب 37 معتمرا من فلسطين اثر حادث تصادم وقع صباح اليوم السبت بين حافلة تقلهم ومركبة شحن في منطقة العدسية.

    وقال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام الاردني انه في صباح هذا اليوم وقع حادث تصادم ما بين حافلة معتمرين عائدة من الديار المقدسة بشاحنة تريلا وسيارة ركوب صغيرة مما أدى الى انقلابها في منطقة العدسية التابعة لمديرية شرطة غرب البلقاء.

    ونتج عن الحادث عددا من الوفيات والاصابات المتعددة ما بين ركاب الحافلة التي كانت متوجهة الى جسر الملك حسين اضافة الى وفاة سائق مركبة الشحن.

    واضاف المركز الاعلامي ان كوادر الدفاع المدني والامن العام عملوا منذ لحظة وصولهم الى موقع الحادث على اخلاء الوفيات والمصابين الى المستشفيات ومباشرة التحقيقات المرورية في الحادث.

    واكد الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف لوكالة معا النبأ.

    لكنه قال "نحن نتابع مع الجهات الاردنية حول اسباب انقلاب الحافلة وعدد الضحايا.

    وتابع وزير الاوقاف انقلبت الحافلة داخل الاراضي الاردينة بعد عودتهم من تأدية مناسك العمرة.


مشاركة هذه الصفحة