صور قتلى و شهداء ومصابين فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة اليوم 14 اغسطس 2013

الموضوع في 'وفيات' بواسطة princess, بتاريخ ‏14 أغسطس 2013.

  1. princess

    princess مشرف Staff Member

    صور قتلى و شهداء ومصابين فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة اليوم 14 اغسطس 2013
    قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشرطة المصرية بدأت فض الإعتصام في ميداني رابعة العدوية والنهضة في العاصمة المصرية القاهرة.واستخدمت الشرطة المصرية قنابل الدخان وطلقات الخرطوش لفض الاعتصامين حيث نقلت بعض وسائل الإعلام المصرية سقوط بعض القتلى والمصابين.
    كما استخدمت الشرطة أليات ومجنزرات لاقتحام الحواجز التى أقامها المعتصمون في وقت سابق لمنع محاولات الاقتحام.
    وقال شاهد عيان لبي بي سي إن ثلاثة مصابين على الأقل سقطوا مع الدقائق الأولى لبدء إجراءات أمنية لفض اعتصام ميدان رابعة العدوية بالقوة.
    وأشار شهود عيان إلى تصاعد أعمدة الدخان من رابعة والنهضة نتيجة استخدام الشرطة المكثف لقنابل الغاز.
    وفي ذات الوقت انقطع البث المباشر من الميدان عن بعض القنوات الفضائية التي دأبت على نقل الأحداث من هناك على الهواء مباشرة.
    وكانت قوات الأمن المصرية قد أغلقت مداخل الميدانين مع ساعات الصباح الأولى حيث يعتصم مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي.
    وكان شهود عيان قد أشاروا إلى أن قوات الأمن استخدمت الأسلاك الشائكة لإغلاق الشوارع المؤدية لميداني رابعة العدوية بالقاهرة ونهضة مصر بالجيزة بصورة متزامنة مع ترك مخرج واحد فقط للراغبين في مغادرة الاعتصام.
    وكانت إحدى الصفحات الأمنية غير الرسمية على موقع للتواصل الاجتماعي قد أسدت بعض النصائح لسكان ميداني رابعة العدوية والنهضة بالتزامن مع تحركات أمنية مكثفة لحصار الميدانين.
    وطالبت صفحة الجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك سكان منطقتي الاعتصام "عدم الاقتراب من النوافذ أو الشرفات واتخاذ ساتر خرساني حال سماع طلقات نيران" وناشدت الصفحة أيضا سكان المنطقتين إغلاق الاضاءات المبهرة.
  2. princess

    princess مشرف Staff Member

    [​IMG]

    الشهيد المهندس / أيمن الشافعى

    توفى إلى رحمة الله تعالى اليوم الأستاذ / أيمن أبو رحمة مدرس اللغة الانجليزية بمدارس الجيل المسلم بطنطا والجنازة بعد صلاة العصر من قرية دمشيت مركز طنطا
    اللهم اغفر له وارحمه وتقبله من الشهداء

مشاركة هذه الصفحة