فيديو يوتيوب وصور استقبال حسين اليامي في نجران

الموضوع في 'اخبار العالم' بواسطة nermeen, بتاريخ ‏1 اكتوبر 2013.

  1. nermeen

    nermeen مشرف Staff Member

    فيديو يوتيوب وصور استقبال حسين اليامي في نجران

    استقبل منسوبو التعليم وعددٌ كبيرٌ من أهالي منطقة نجران، قبل مغرب اليوم، في مطار نجران، المخترع السعودي الطالب "حسين محمد الديك آل منصور اليامي" "15 سنة"، ممثل السعودية الذي حصد الميدالية الذهبية في معرض تايبيه العالمي للمخترعين 2013م بدولة تايوان بعدما قدم مشروع "حلقة ربط لأنابيب PVC البلاستيكية".

    وتشارك مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ممثلة للمملكة العربية السعودية في معرض تايبيه الدولي الذي استضافته العاصمة التايوانية خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الماضي 2013م "INST" للاختراعات.

    ويعد معرض تايبيه الدولي للابتكار والتقنية من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الابتكارات على مستوى قارة آسيا.

    وكان في مقدمة مستقبلي المخترع "حسين اليامي" مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر بن سليمان المنيع، ومساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية حسين علي آل معمر، ورئيس قسم النشاط الطلابي محمد يوسف آل جريب، وعدد كبير من منسوبي التعليم والأهالي بالمنطقة.

    وأوضح لـ "سبق" المخترع السعودي حسين اليامي أن هذا الاستقبال الكبير يحمله مسؤولية كبيرة وحافزاً له لتقديم الأفضل.

    وحول اختراعه تحدث اليامي لـ "سبق" قائلاً إنه رشح للمشاركة العالمية بعد أن حصد المركز الأول على مستوى المملكة في أولمبياد الابتكار، والذي شارك فيه 520 طالباً موهوباً بـ400 ابتكار من جميع المناطق.

    وأوضح أنه اجتاز التصفيات في درجتيها الأولى والثانية في منطقة نجران في إطار فعاليّات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، ثم حقق المركز الأول بالرياض في المعرض النهائي.

    واعتبر اليامي اختراع الوصلة الحلقية للأنابيب البلاستيكية فكرة إبداعية في التعديل على منتجات قائمة بحسب نظرية "سكامبر"،حيث أدت هذه التعديلات إلى وصلة حلقية تتكون من عدة حلقات يمكن تركيبها بكل يسر وسهولة، وذلك بقص الجزء المتعطل من الأنبوب، واستبداله بقطعة جديدة يتم دمجها مع الوصلة الحلقية المبتكرة؛ ما يؤدي إلى وصلة انضباطية سريعة التركيب وسهلة الصيانة وقليلة التكاليف.




    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]


مشاركة هذه الصفحة